نتائج ادفانس إد

تقييم فريق منظمة Advanc-Ed ( المبدئي) بالهيئة التعليمية والإدارية بمدارس دار الفكر في 2019

1- إنجاز رائع
درجات المدرسة لا تقارن بالمعدل العالمي لأنها أعلى من المتوسط العالمي

2- برنامج تعليمي قوي
ظهرت أدلة توضح قوة البرنامج التعليمي في المدرسة

3-إجراءات إشرافية قوية
لدى المدارس نظام إشراف و متابعة أكاديمية و إدارية قوي، يجعل الجميع على علم بما يحدث في الصفوف. كما أن الإجراءات مترابطة و متسقة

6-تؤمنون برؤيتكم و رسالتكم
كثير من المدارس لديها رؤية معلقة على الحائط ، و لكن دار الفكر حولت رؤيتها و رسالتها إلى أفعال و أقوال و ممارسات لمسناها و قرأناها و شاهدناها من الطلاب و الموظفين …رؤيتها كامنة

7- القيادة الفاعلة
القيادة تدعم المعلم ليصبح معلم فاعل ، و بالتالي المعلم يدعم الطالب ليكون متعلم فاعل توجد إجراءات قوية

8- هيئة تدريس متميزة
لدى المدرسة هيئة تعليمية ذات قدرات مهنية مرتفعة فهم مستعدون دائما ، لديهم توقعات عالية من الطلاب توجد علاقة احترام بين الطلاب و المعلمين

9- الطلاب و المعلمين في حالة تعليم و تعلم واضحة
لدى المدارس مجموعة قوية من المعلمين و المعلمات ،يتبعون خطط الدروس المعدة ، يعدلون سلوك الطلاب بطريقة تربوية، يجعلون عملية التفكير مستمرة

10- فريق دعم التعليم المتميز
فريق الدعم الأكاديمي ( قسم : النشاط، الاختبارات ، الدعم الفني ، الإرشاد الأكاديمي ، الإرشاد الطلابي ، شؤون الطلاب ، المالية ، شؤون الموظفين ، الصيانة ، الأمن و السلامة ..) جميعهم يدعمون بيئة التعلم في المدرسة

12- التمايز الفعال في التعليم و التعلم
يوجد أدلة متعددة أكثر بكثير مما أراه عادة في المدارس ، هذه الأدلة توضح تحقق التعلم المتمايز في الصفوف ( أختلاف أنشطة التعلم في نفس الصف (مستويات مختلفة) حسب قدرات الطلاب )

13- التعلم النشط
الطلاب منخرطون في التعلم و العمل الذاتي و لا يقتصر دورهم على الاستماع ، يفكرون و ينمون عمليات التفكير العقلية و و ذلك يوضح أن هذه الممارسات هي جزء من برنامجكم المعتمد في المدرسة

14- إدراج عالي للتكنولوجيا
أقل درجة حصلتم عليها هي الأعلى لدى العديد من المدارس لديكم درجة أقل لأنه من المؤكد أن يكون بين عدة درجات، درجة هي الأقل متوسط درجات مدارس العالم في إدراج التكنولوجيا هي 1.77من 4 و درجة دار الفكر هي2.95 من4

15- إدراج مهني للبرامج
قادة المدرسة و إدارتها يديرون برامج المدرسة بشكل صحيح : المقررات، الخطط التعليمية ،خطط الدروس ،…

16- تعاون مهني
الفريق يتشارك الأفكار ، الأعمال ، المهام

17- قيادة فاعلة
القيادة تدعم المعلم ليصبح معلم فاعل ، و بالتالي المعلم يدعم الطالب ليكون متعلم فاعل , و ذلك في الشطرين البنين و البنات

18- نتائج أستثنائية
لم نجد أي سلبيات لدى مدرستكم لنذكرها . فليربت كل منكم على الأخر تعزيزا و تقديرا