معلومات عامة

مرحلة الصفوف من الصف الرابع إلى السادس تمثل الطفولة المتأخرة ، وتعي مدارس دار الفكر-جيدًا- خصائص نمو هذه الفئة العمرية ؛لذا وضعت منهجًا تربويًا أكاديميًا مناسبًا لهذه المرحلة الانتقالية، يأخذ بعين الاعتبار أن منهجية التعلم توازن بين المحسوس والمجرد، وعديد من الأنشطة التي تُعِدُّ الطالب/ـة للتعلم الذاتي، تحت إشراف و توجيه عالٍ من المعلم، كما أنها المرحلة التي تحرص فيها المدرسة على تثبيت الهُوية الإسلامية العربية، وتثبيت مهارات القراءة والكتابة، باللغتين: العربية والإنجليزية، والرياضيات، إضافة إلى اهتمام المدارس بتثبيت قوانين السلوك الاجتماعي المقبول، وقوانين التعلم.