المرافق

على مساحة 70 ألف متر مربع تقريبا بنيت المدارس لتكون موئلا تعليميا يترجم نية المؤسسين ورؤيتهم في تربية النشء، وتعزيز خصائص النمو العاطفي والعقلي والجسدي. فالمباني ذات الطابق الواحد المفتوح داخليا تجعل الجميع مرئيين ورائين على صعيد واحد. كل مبنى يضم ساحة داخلية كبيرة متعددة الأغراض: للتجمع وللصلاة وللعب وللطابور، ومنها يتوزعون على أجنحة، يتألف كل جناح من أربع قاعات دراسية تحيط كسوار في معصم ساحة صغيرة، ساحة تفاعل مع معلميهم الذين يقيمون في غرفة مشرفة على الجناح. فكل مبنى يبدو كوكب معلق بطرف من الساحة الكبيرة لتمنح الطلاب والطالبات الإحساس بالكون ودوران أفلاكه حول محور ثابت. فهناك مفاهيم تربوية ثابتة أهمها ضرورات الإيمان والعمل الصالح والحكمة التي هي شعار المدارس وهي لا تتغير، بينما تتغير وتدور المناهج والنظريات والممارسات التعليمية على الدوام.

يتزين المبنى من الخارج بقباب تحاكي بيوت الحكمة الإسلامية والمدارس التي ربت في كنف المساجد، ومن الداخل زجاج معشق ملون وإطار من الفن الإسلامي خط عليه آيات من القرآن الكريم عن الأمر الإلهي “أقرأ …. وآيات الذكر الحكيم.

الصفوف الدراسية

العيادات

خدمات الصحة المدرسية:

أ) الكشف الصحي الشامل :

  1. قبل الفحص الصحي الشامل.
  2. خلال الفحص الصحي الشامل.
  3. بعد الفحص الصحي الشامل.


ب) الخدمات الوقائية :

  1. الوقاية، ومراقبة الأمراض المعدية.
  2. العناية بالحالات الطارئة، والإسعافات الأولية.
  3. وضع خطة للتثقيف الصحي.

المعامل

المرافق الرياضية

  • الملعب الرئيس: تمارس عليه تدريبات حصص الكرة الطائرة، كرة اليد، وكرة السلة وأنشطتها. كما يشتمل على ملعب كرة يد، وملعب كرة طائرة، وملعبي كرة سلة.
  • ملعب الشيخ صالح كامل ملعب سداسي لكرة القدم، تؤدى عليه حصص تدريب كرة القدم، والدوريات بين الفصول. كما يتم استقبال البطولات الخاصة بنفس النشاط.
  • ساحة الرماية بالقوس: تؤدى عليه حصص تدريب الرماية بالقوس والبطولات الخاصة.
  • ملعب التنس الأرضي: تؤدى عليه حصص تدريب التنس الأرضي.
  • صالة اللياقة البدنية: وهي تخدم الطلاب في حصص اللياقة البدنية، وبناء الأجسام من خلال الأجهزة الخاصة والتدريبات الأرضية.
  • الساحات الداخلية للمرحلة الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية: تمارس فيها الحصص الداخلية من الجمباز، والكاراتيه، وتنس الطاولة، و الريشة طائرة، و ألعاب مهارات الذكاء بأدواتها الخاصة، بلياردو، و فرفيرة، وكرة السرعة، و أكس بوكس – بلاي استيشن.

المكتبة ومصادر التعلم

المطعم والمطبخ المدرسي

  • تعاقدت المدرسة مع شركة تشيك سيفتي فيرست ( كريستال) وهي شركة عالمية متخصصة في مجالات السلامة, والهدف من هذا التعاقد: زيادة في الكفاءة والجودة والإنتاجية في مطابخ، ومطاعم المدرسة .
  • تتم عملية إدارة المخاطر بكفاءة عالية، وفق نظام ،يمزج بين الخبرة والتكنولوجيا.
  • يتم اعتماد المعرفة الاستراتيجية الرفيعة المستوى، ومؤشرات الأداء الرئيسة على مستوى الإدارة العليا مع الحفاظ على بساطة ووظيفة موظفي الخطوط الأمامية.
  • أعمال المطعم والمطبخ تدار بشكل فعال ،وخالية من الحوادث، أو الإصابات.
  • وبذلك تكون مدرستنا في طليعة مدارس المملكة لاعتماد قياسات عالمية الجودة في السلامة الغذائية ،في مطابخها، ومطاعمها