المنهجية

المنهجية

نجم تهتدي به المدارس لتحديد الاتجاه. ودرب تمشيه نحو أهدافها، أوله المعرفة ومنتهاه القيم؛ معبد بالمهارات الصلبة ومزين بالمهارات الناعمة. ومرقاة للفرد والمجتمع إلى مستقبل ينعم باقتصاديات مزدهرة وسعادة غامرة. وهو منتج نام ومتطور يتناغم مع رؤية المملكة ويتطور وفق حاجات المجتمع على الدوام. وهي التي تحدد بها مدارس دار الفكر الاتجاه وأسلوب الوصول إلى الأهداف العامة والمعايير المطلوب تحقيقها. يتم مراجعتها وتحديثها في دورات زمنية لمواكبة التطوير المستدام لمعايير أهداف وكفايات التعلم. تراجع هذه المنهجية كل أربع سنوات وتعدل اعتمادا على الأسس التالية :

  • توجهات الرؤية الوطنية للتعليم في المملكة.
  • رؤية المدارس ورسالتها.
  • أهداف المدرسة العامة.
  • نتائج تحليل بيانات أداء الطلاب.
  • نتائج تحليل بيانات أداء الفريق الأكاديمي.
  • التوصيات وقرارات القيادة المدرسية للمرحلة القادمة.
  • متطلبات نظريات التربية والتعليم المستجدة.
  • متطلبات سوق العمل والثورات الصناعية.
  • معرفة المدرسة ومهاراتها (الخبرات المتراكمة)
  • إمكانيات المدرسة ( المادية، البشرية، المعرفية .. )
  • اتجاهات الدولة